رجل الأعمال السعودي نادر بن تركي الدوسري يكشف عن وضع المعتقلين من أسرته

كشف رجل الأعمال السعودي نادر بن تركي الدوسري وعبر حسابه الشخصي على منصة إكس ( تويتر سابقا ) أن إخوانه ابتدأوا إضرابا عن الطعام داخل السجن؛ نتيجة اعتقالهم بدون سبب، وبسبب الانتهاكات التي يتعرضون لها من التعامل اللانساني من قبل مدير سجن الملز العميد جابر المطيري، الذي يقوم بنقلهم بين الزنازين المثلجة وبين الشموس الحارقة، ومعاملتهم كأسرى حرب حسب وصفه.

وأشار أيضا إلى تلك الصعوبات التي تعاني منها أسرهم جراء الضيق المالي بعد فصل إخوانه من وظائفهم، ونتيجة الحظر المالي المفروض على العائلة، وذلك بعد قيام السلطات السعودية باعتقال خمسة من أفراد عائلة الدوسري: وهم نايف بن تركي والذي تم اعتقاله في يوم التاسع عشر من أبريل 2023م، وسلمان بن تركي وفهد بن تركي واثنتين من نساء العائلة، واحدة منهن كويتية الجنسية وتعاني من مرض السرطان والذين اعتقلوا في يوم الحادي عشر من شهر مايو 2023م.

تأتي اعتقالاتهم كمحاولة للضغط من قبل السلطات السعودية على نادر بن تركي وابنه راكان والذي يحمل الجنسية الأمريكية  للعودة إلى المملكة بعد فرارهما إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد قرار منعهما عن السفر في يوليو من عام 2022 م.

مؤسسة ذوينا تطالب السلطات السعودية بالإفراج عن عائلة الدوسري، وتطالب المنظمات الحقوقية الدولية بالضغط على السلطات السعودية للإفراج غير المشروط عنهم.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى