السلطات السعودية تفرج عن عدد من المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين

السلطات السعودية تفرج عن أربعة فلسطينيين وأردنيين معتقلين بتهمة دعم المقاومة الفلسطينية

أفرجت السلطات السعودية، عن أربعة فلسطينيين وأردنيين كانوا قد اعتقلوا بتهمة دعم المقاومة الفلسطينية، وشمل الإفراج رجل الأعمال الفلسطيني جمال خضر الداهودي، الذي اعتقلته السلطات في فبراير 2019 من مدينة جدة، وحكم عليه بالسجن 15 عاماً بالإضافة إلى ترحيله فور انتهاء محكوميته.

كما أفرجت السلطات عن الفلسطيني محمود غزال، الذي اعتقلته عام 2018 من مدينة جدة، وحكمت عليه بالسجن 12 سنة مع إيقاف تنفيذ نصف المدة، ثم ترحيله فور انتهاء محكوميته.

وشمل الإفراج أيضاً عن الأردني ماهر شعبان الحلمان، الذي تم اعتقاله عام 2018 من مدينة جدة، وحكم عليه بالسجن مدة 6 سنوات، بالإضافة إلى ترحيله فور انتهاء محكوميته.

كما أفرجت السلطات السعودية عن الفلسطيني أدهم غزال، الذي اعتقل في أبريل 2019، و لم تصدر المحكمة بحقه أي حكم، إلا أن السلطات السعودية ظلت تماطل في الإفراج عنه.

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت العشرات من الفلسطينيين والأردنيين خلال عامي 2018/2019 بتهمة دعم المقاومة الفلسطينية، واصدرت بحق عدد منهم أحكاماً قضائية تراوحت بين 22 سنة و 4 سنوات.

تبارك مؤسسة ذوينا للمفرج عنهم، وتطالب السطات السعودية بالإفراج عن بقية المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين، وكافة معتقلي الرأي.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى