مهند الصبياني، عسكري سابق يكشف تفاصيل مروعة حول انتهاكات حقوق الإنسان في الحد الجنوبي

كشف مهند الصبياني، العسكري السابق في وزارة الحرس الوطني، عن انتهاكات حقوق الإنسان في الحد الجنوبي، بما في ذلك القصف العشوائي والقتل المتعمد وسوء المعاملة ضد الأسرى والمهاجرين.


وكشف الصبياني عن انتهاكات خطيرة حيث أنه كان المنتمين لقسم الاستخبارات بالحد الجنوبي، تضمنت قصفًا لأماكن عشوائية وقتل للأبرياء بأوامر عليا، بالإضافة إلى قتل جنود بنيران صديقة وتهريب للسلاح والمخدرات، فقد قام بتقديم المعلومات للجهات العليا، لكن لم يتلقوا تجاوباً وتم نقلهم إلى الرياض واجبارهم على الصمت بعد التحقيق ومصادرة أجهزتهم، وتم الإفراج عنهم بعد اعتقال قصير وتهديد بتلفيق تهم كيدية.


وأكد العسكري المنشق مهند الصبياني تعرضه وزملاؤه لعدة حوادث تضمنت منعهم من السفر وإيقافهم عن العمل، تلتها محاولة اغتيال ومضايقات، وقد تم اعتقال صديقه بسبب تغريدات من حساب وهمي.


يذكر ان مهند الصبياني عسكري سابق في الحرس الوطني السعودي، خرج من السعودية في أبريل 2023 وأعلن انشقاقه ومعارضته للنظام في مايو 2023، حيث تمكن من الخروج من البلاد رغم منع السفر الصادر بحقه واستقر في المملكة المتحدة، للتتعرض عائلته لاقتحام منزلهم وتفتيشه وتهديدهم بعقوبات بسبب إعلانه انشقاقه.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى