انطلاق مؤسسة ذوينا الحقوقية

انطلقت اليوم مؤسسة ذوينا The WINA لتكون هي المؤسسة الأولى التي تُعنى بذوي المعتقلين السعوديين في الداخل والخارج، وهم الشريحة التي تعرضت للظلم وذاقت مرارة تغييب فلذات أكبادها.

تأتي انطلاقة مؤسسة ذوينا لتوحيد جهود أهالي وأقارب المعتقلين وتقديم يد العون ورد الحقوق للمُعتقلين وذويهم، وذلك من خلال التعاون مع كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية، التي تدعم وتناصر معتقلي الرأي باختلاف آرائهم وأشكالهم.

كما وتهدف المؤسسة للانتصار لمعتقلي الرأي والعمل على الإفراج عنهم ورد الاعتبار لهم عن طريق التعريف بمعاناة المعتقلين وذويهم عبر إقامة المؤتمرات والندوات وإطلاق الحملات الإعلامية، من أجل توفير الدعم القانوني والاجتماعي لأهالي المعتقلين وتقديم الاستشارات عبر خبراء دوليين.

وتسعى ذوينا لرعاية وتقديم المبادرات لأقارب المعتقلين في الخارج لكي يساهموا في الدفاع عن ذويهم المعتقلين بكل وسيلة متاحة ورد حقوقهم الاعتبارية والمادية، من أجل الوصول إلى تشكيل رأي عام للضغط على المجتمع الدولي والنظام  لإطلاق سراح المعتقلين السعوديين.

ومؤسسة ذوينا مسجلة رسمياً في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية فيرجينيا تحت اسم:  ( The Worldwide Information Network of Abductees, Inc ) بعضوية مجموعة من أبناء المعتقلين وأقاربهم في الداخل والخارج، للتحرك بشكل جماعي لإطلاق سراح المعتقلين، ويمثلهم الأستاذ والناشط الحقوقي عبد الحكيم الدخيل وهو نجل الوكيل السابق لوزارة المالية المعتقل الدكتور عبد العزيز الدخيل، والأستاذ الناشط الحقوقي عبد الله الغامدي وهو نجل المعتقلة المسنة السيدة عايدة الغامدي، والناشطة الحقوقية علياء أبو تايه الحويطي، والناشط الحقوقي عبد الرحمن الحوالي وهو نجل شقيق الداعية المعتقل الدكتور سفر الحوالي.

كما وتدعو مؤسسة ذوينا كافة ذوي المعتقلين في الداخل والخارج للتواصل معها عبر أحد الأعضاء المؤسسين أو البريد الإلكتروني للمؤسسة [email protected] أو حسابات التواصل الاجتماعي، لتبني قضاياهم والتعريف بها ومساعدتهم في كل ما يؤدي إلى الإفراج عن معتقلينا. 

كما ويمكن متابعتنا عبر:

تويتر:  @THEWINAorg

الموقع: thewina.org 

يوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCsyfCmSEQXPdNi8EQvUwNZg

التليجرام: https://t.me/THEWINAorg

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى