ما الذي تحتاجه عائلة الدويش منّا؟

من أكثر العوائل التي عانت وتعاني بسبب الاعتقال التعسفي عائلة الدويش والتي حُرمت من 4 أفراد، الأب وهو الشيخ سليمان الدويِّش و 3 من أبناءه فقد تم اعتقال والدهم بواسطة قوة أمنية وهو خارج من منزل أحد أصدقاءه بمدينة مكة المكرمة واقتادته إلى مكان مجهول وأخفي قسرياً فترة طويلة قبل أن تتسرب أخبار أنه قد يكون توفي تحت التعذيب وجاء الاعتقال بعد أن نشر محاضراته على هيئة مقاطع قصيرة في حسابه عبر تويتر بقي الداعية سليمان الدويش مخفياً منذ تلك اللحظة، وقامت عائلته بالتواصل مع الجهات الحكومية لأيام عديدة لمعرفة مصير والدهم، حتى أخبروهم بعد أسبوع أنه قد يكون معتقل ويجب مراجعة وزارة الداخلية.

ولأن السلطات لم تُفصح عن مكانه استمر أولاده الثلاثة بالتواصل مع الجهات لمعرفة أخبار والدهم ليقوم النظام باعتقالهم الثلاثة، وهم كل من عبدالرحمن وعبدالوهاب ومالك.

نصرة عائلة الدويش؟

للدفاع عن عائلة الدويش طرق عديدة أهمها إيصال قضيتهم إلى الرأي العام السعودي وإلى أصحاب القرار في الدول الكُبرى والتي لها تأثير على السلطات، وهذا ما ساهم فيه أبناء الدويش ولكن بعد اعتقالهم وجب الاستمرار في هذا الطريق حتى تحقيق الهدف. وكذلك إثارة قضيتهم في المحافل الحقوقية الدولية والمحلية وإبراز مظلوميتهم أمام الرأي العام العالمي.

ومن أهم الطرق لنصرتهم أيضاً جعل القضية حية بين الناس والتداعي إلى نصرتهم والتضحية من أجل ذلك بالمال والوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى